جهاز نيكسوس القادم شائعات مؤكدة وشائعات أخرى مؤكدة أيضاً!

يبدوا أن جهاز نيكسوس القادم من جوجل أوشك على الصدور وكلما اقترب موعد الصدور كلما ازدادت الحقائق المختلطة بالشائعات، فبعد الكثير من الشائعات و الأقاويل التي تداولت خلال الفترة الماضية؛ ظهر امس على موقع سامسونج ملف تعريفي User Agent Profile (الملف يستخدم للتعرف على الأجهزة التي تتصفح موقع سامسونج WAP) الجهاز يطلق علية GT-I9250 و الملف التعريفي يحمل اسم nexusprime.xml وهو يدل على انه جهاز نيكسوس القادم الخاص بجوجل.

الشيء اللافت للنظر والمذكور في الملف التعريفي هو ان دقة شاشة الجهاز هي نفسها الخاصة بجهاز نيكسوس أس 480×800 هو عكس ما كان متوقع فقد كان من المتوقع أن تكون دقة الشاشة أعلى من ذلك. الهاتف حسب ما هو مذكور في ملف التعريف أنه سوف يأتي بمعالج من نوع ARM11.

الشيء الذي يزيد التأكد أن الجهاز على وشك الصدور ظهور صفحة الجهاز في قسم الدعم الفني اليوم على موقع سامسونج وهي حتى لحظة كتابة هذا الخبر شبه فارغة.

ولكن الأمر المربك ورغم هذه التسريبات المؤكدة من موقع سامسونج فقد ذكر موقع GSMArena انه لديه شائعات موثوق منها وهي تقول ان الجهاز اسمه Samsung Galaxy Nexus وليس Nexus Prime وانه سوف يحمل شاشة بقياس 4.65 بوصة/أنش وان دقة الشاشه هي HD وان الشاشة سوف تكون بها انحناءات بسيطة مثل جهاز Nexus S وحسب المعلومات التي لديهم فأن الجهاز سوف يكون رفيع جداً 8.8mm وسوف يحتوي على حواف معدنية.

وحسب كلام المصدر فأن الجهاز سوف يتم أطلاقة في نهاية شهر أكتوبر، وهو ما يعني انه قد يكون بعد أطلاق iPhone 5.

 

تحليل: من غير المتوقع أن يكون اسم الجهاز Samsung Galaxy Nexus بعيداً عن ان نطق Nexus Prime أفضل فالجهاز خاص بجوجل وليس بسامسونج وسلسلة جالاكسي هي خاصة بسامسونج، ربما يحمل الجهاز اسم آخر عند إصداره غير هذا وذاك. أما بخصوص الشاشة فمن المستبعد أن يصدر الجهاز بنفس دقة شاشة سابقة (Nexus S) فهي تعتبر قليلة جداً مقارنة بجهاز سامسونج الجديد Galaxy Note والذي كان يحمل شاشة HD بدقة 1280×800 ومن المرجح أن تكون المعلومات المضافة لملف تعريف الجهاز على موقع سامسونج غير دقيقة، أما بخصوص مقاس الشاشة ( 4.65 أنش ) فربما تكون هذه معلومة صحيحة لأنه كان هناك شائعات تقول أن الجهاز القادم من جوجل سيجمع بين جهاز لوحي وهاتف وهو أمر يعتبر مناسب خصوصاً وان الجهاز سيأتي بنظام أندرويد ساندوتش الأيس كريم والذي تم إعداده لكي يعمل على الأجهزة اللوحية والهواتف بدلاً من نظام قرص العسل المخصص فقط للأجهزة اللوحية.

في النهاية أريد أن انبه أن هذا التحليل مجرد رأي وتوقع شخصي ومازال حتى هذه اللحظة لا يوجد شيء مؤكد 100%.

  • هل أعجبك الموضوع؟

نبذة عن خالد عطية

مصري، مطور ويب و مستخدم لأندرويد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.