مايكروسوفت تكشف عن تفاصيل ويندوز فون 8

كلنا يعلم أن نظام ويندوز فون 7 هو نظام ناشيء حديثاً وقد حقق بعض  النجاحات ولكن مايكروسوفت تسعي المزيد من الأرباح و الأنتشار ولذلك فقد بدأت بالشراكة مع شكرة نوكيا ذائعة الصيت لهذا الهدف ، و لكن رأي العديد من الخبراء أن هذا النظام مازال بعيداً عن المنافسة الفعلية للأنظمة الموجودة بالسوق لأفتقاره الي عدد من المقومات التي تجعله ينافس ولهذا تنبهت مايكروسوفت لهذه النقطة وبدأت باطلاق التحديثات.

علي صعيد التحديثات القادمة ستبدأ مايكروسوفت بطرح تحديث أولي في الأشهر القليلة القادمة يسمي “تانجو” وهو تحديث صغير موجهة لدعم الأجهزة ذات المواصفات الأقل التي تنوي مايكروسوفت طرحها بلاضافة الي دعم بعض اللغات و تقدر ب 120 لغة ومنها اللغة العربية التي أعلنت مايكروسوفت دعمها في منتصف العام الحالي.

التحديث الأكبر والأهم هو الذي نتحدث عنه اليوم وأعلن عنه رئيس قسم التطوير لويندوز فون  Joe Belfiore يسمي أبوللو أو ويندوز فون 8 و يشمل الأتي  :-

 

تغيرات الهاردوير:

أعلن المسئول عن التطوير انه سيتم تغيير العديد في الأجهزة التي سوف تدعم ويندوز فون 8 منها انها ستكون مزوده بالمعالجات ثنائية النواة ، تغيرات في كفاءة الشاشات و أيضا اضفاة كارت ذاكرة يمكن ازالتة واستبدلة بأكبر وهذه المشكله يعاني منها العديد من المستخدمين حالياً وهي أن كارت الذاكرة مثبت داخل الجهاز .

سيتم أيضاً دعم تكنولوجيا NFC التي ستوفر العديد من الأمكانيات للمستخدمين للدفع الألكتروني ونقل البيانات بطريقة أسهل.

 

الترابط مع ويندوز 8 :

كلنا يعلم أن ويندوز 8 هو النظام القادم للأجهزة اللوحية وأجهزة الحاسب بعد النجاح الكبير الذي حققه النظام السابق ويندوز 7 ولهذا سوف تدعم هذا في ويندوز فون 8 للسماح للمطورين بنقل التطبيقات من أجهزة الحاسب للهاتف لتوافر عدد أكبر من التطبيقات للهواتف لهذا سوف يتم اضافة تطويرات علي نواة النظام والشبكات ودعم الوسائط المتعددة .

ستمكن هذه الإضافات من تسهيل نقل البيانات بين جهاز الحاسب والهاتف و أيضا تسهيل التعامل مع بقية أجهزتها مثل ال XBOX بدون الحاجة لأستعمال الحاسب في هذه المزامنة.

 

التطبيقات:

علي صعيد التطبيقات تتوقع مايكروسوفت بنمو السوق لديها ليحتوي قرابة 100 الف تطبيق مع اطلاق هذا التحديث للنظام حيث يحتوي السوق حاليا علي 70 الف تطبيق تقريباً.

ستضيف أيضاً مايكروسوفت امكانية للمطورين بالتعامل مع الهاردوير مباشرة من خلال الكود ليتم اضافةى العديد من الأمكانيات التي لم تكن متوفرة من قبل ليتمكن من منافسة نظامي اندرويد و iOS اللذان يوفران هذه الميزة .

ستم أيضاً الربط بين Skype و النظام لجعله جزءاً من النظام وليس تطبيق مستقل و اضافة تحديثات لكاميرا الأجهزة من خلالها يمكن دعم ملاحظة الأبتسامة عند التقاط الصور.

 

ادراة البيانات:

سيتم اضافة ميزة جديدة تسمي DataSmart التي تمكن من تقليل كمية البيانات المستخدمة وتسهيل مراقبة استهلاك البيانات هذا سيتم من خلال اعطاء الأولوية للشبكات الاسلكية فيتم اتصال الهاتف بأقرب شبكة من هذا النوع اعتماداً علي نظام خرائط Bing  لتوفير البيانات المستهلكة عن طريق الشبكات المزودة لخدمة الهاتف وسوف يتم عرض استهلاك البيانات علي الشاشة الرئيسية.

ومن أهم الأمكانيات التي سيوفرها النظام هو ضغط البيانات من خلال سيرفر خاص بالأنترنت اكسبلورر 10 وهو مشابه لنظام أوبرا لضغط الملفات ويدعي المسئولين انهم بهذه الأضافة قادرين علي توفير 30% من البيانات .

 

دعم الأعمال :

في محاولة منها لأستعادة مكانتها في مجال الأعمال التي استحوذت عليها مؤخرا شركة بلاكبيري سوف تقدم مايكروسوفت نفس نظام التشفير المدعوم في الويندوز لأجهزة سطح المكتب بالأضافة الي تطبيق يسمي “line-of-business” ويمكن من حماية التطبيقات من خلال المرور علي أجهزة الخادم الخاصة بمايكروسوفت .

 

بالطبع ستوفر هذه الأضافات الجديدة العديد من الأمكانيات للمستخدمين وستجعل نظام ويندوز فون منافساً بحق لباقي الشركات ولكن علي مايكرسوفت بالأسراع في طرح هذه التحديثات لأن السوق في تغيير مستمر والشركات تتسابق يوماً بعد يوم لتقديم الجديد .

المصدر : pocketnow

  • هل أعجبك الموضوع؟

نبذة عن Mohab Tarek

طالب هندسة حاسب ومدون مصري مهتم بالتقنية بشكل عام وبالهواتف النقالة بوجه خاص وخاصة نظامي سيمبيان وويندوز فون

تعليقان على “مايكروسوفت تكشف عن تفاصيل ويندوز فون 8

    • أجهزة الجيل الأول هي الأجهزة القديمة نسبياً و التي تعمل بنظام ويندوز فون ما قبل مانجو وهذه الأجهزة حصلت علي الترقية بظهور نظام مانجو ، أما أجهزة الجيل الثاني فهي الحديثة وذات مواصفات أعلي نسبيا صدرت مع ظهور نظام مانجو ، بالنسبة لترقية أبولو لأ شيء واضح حتي الأن من مايكروسوفت بخصوص هذا الشأن حيث من الممكن حصولها علي بعض الترقيات ولكن لايزال الكثير لم يكشف بعد عن نظام ابولو تابعنا وسنكشف عنه بمجرد ظهور أخبار جديدة عنه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *