الفرق بين Untethered Jailbreak ، Tethered Jailbreak ، SemiTethered Jailbreak

عملية الجيلبريك لأجهزة iOS  لها ثلاثة أنواع:

  • Tethered
  • SemiTethered
  • Untethered

ما هو الفرق بين الثلاثة أنواع ببساطة؟

 

أولاً: Tethered Jailbreak ― الجيلبريك المقيد:

هو عبارة عن عمل جيلبريك للجهاز ولكن عندما ينطفئ الجهاز بسبب أن البطارية فارغة مثلاً أو أنك تريد أن تقوم بعمل ريبوت للجهاز لن تتمكن من الدخول مرة أخري إلي النظام ، سوف يتوقف الجهاز عند لوجو أبل إلا أن تقوم بتوصيله بالكمبيوتر وتستخدم نفس الأداة التي إستخدمتها لعمل الجيلبريك الغير مقيد هذا وتقوم وتختار خيارات معينة منها عمل ريبوت للجهاز ، الخلاصة أنك لن تستطيع التعامل مع الهاتف دون الكمبيوتر لو أردت إعادة تشغيله.

ثانياً: SemiTethered Jailbreak:

هو ليس جيلبريك كامل أيضاً هو عبارة عن جيلبريك مقيد لكنه عندما تريد إعادة تشغيل الهاتف سوف يعمل بشكل طبيعي دون الحاجة للكمبيوتر ولكن ما الفرق بينه وبين المقيد؟ الفرق يكمن في إنك وأنت تعمل علي جيلبريك SemiTethered وقمت بإعادة تشغيل الجهاز سوف تتوقف جميع مميزات الجيلبريك عن العمل وأيضاً ستتوقف بعض الأشياء الأساسية في النظام فمثلاً أحياناً لا يعمل متصفح سفاري ، أحياناً لا يعمل شئ آخر وهكذا ، ما الفائدة إذن منه؟ الفائدة في أنه أحياناً هناك أشخاص لا تستطيع التعامل مع الجهاز بدون جيلبريك مثلاً تحتاج لإداة معينة ولا تستطيع التعامل بدونها؟ وفي نفس الوقت يستخدم الهاتف لفترات طويلة بعيداً عن الكمبيوتر؟ ماذا إذا أراد عمل إعادة تشغيل للهاتف؟ عليه أن يقوم بتثبيت SemiTethered Jailbreak إذن.

ثالثاً: Untethered Jailbreak ― الجيلبريك الغير مقيد:

وهو أفضل أنواع الجيلبريك ، تستطيع عند تثبيه عمل إعادة تشغيل للهاتف كما تريد دون مشاكل ، ليس هناك أي مميزات لا تعمل ، ليس هناك أي مشاكل إطلاقاً ، تتعامل مع الجهاز بشكل طبيعي دون أي مخاوف ، وهذا هو نوع الجيلبريك الذي نتظره الجميع أن يصدر لـ iOS 5

 

 

  • هل أعجبك الموضوع؟

نبذة عن Hosam Adel

مصمم ويب ، طالب في كلية الهندسة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *