معلومات تفصيلية عن خدمة iCloud من آبل

جميع من يهتم بشركة آبل ومنتجاتها تابع المؤتمر الأخير والذي تم الإعلان فيه عن خدمة iCloud ، تلك الخدمة التي ستوفر علينا الكثير والكثير من مشاكل النسخ الإحتياطية ومزامنة الملفات بين الأجهزة. و ببساطة خدمة iCloud تسمح لك بمزامنة جميع بياناتك بين أي جهازين مثلاً بين الأيفون والأيتونز علي الكمبيوتر الخاص بك ، بين الأيفون والأيباد وهكذا.

خدمة iCloud تشمل مزامنة البيانات في تلك التطبيقات: iTunes, Photos, iWork, iMessage, iBooks, App Store, Mail, Calender. وبالطبع لن ينتهي الحال هنا فعندما تقوم آبل بإصدار الخدمة بشكل رسمي ستستفيد منها الكثير من التطبيقات الأخري وبالتأكيد ستكون عملية جداً في تطبيقات أداء المهمات والتذكير بالمواعيد.

أيضاً تم تفعيل تلك الخدمة في iOS5 في النسخ البيتا التي تصدر كل فترة والأخري والتي وصلت حتي الآن لـbeta 4 وأصبح الموقع الرسمي للخدمة www.iCloud.com ويستطيع إستخدامه من قام بتثبيت أحد نسخ البيتا علي جهازه وسنقوم في تلك التدوينة بشرح تفاصيل تلك الخدمة وتفاصيل الإشتراك وأسعاره حتي تتضح الرؤية نوعاً ما.

خدمة iCloud تأتي بـ4 أنظمة للأشتراك:
1. مجاني ، السعة: 5GB
2. 20 دولار للسنة ، السعة 15GB
3. 40 دولار للسنة ، السعة 25GB
4. 100 دولار للسنة ، السعة 55GB

وكما تشير الصورة التالية من داخل الهاتف نفسه كيف يمكنك إختيار أحد أنظمة الإشتراك بسهولة

 

 

وبالطبع بعد أن تقوم بتحديد الإشتراك وتفعيله سيتم عمل مزامنة للبيانات بشكل تلقائي دون أي تدخل منك بالإضافة أنه بدخولك علي الموقع الرسمي للخدمة ستستطيع التحكم في الآتي كما يظهر في الصورة التالية:

الخدمة متوفرة الآن للمطورين فقط بحكم أنها في مرحلة البيتا فلا يستطيع تثبيت نسخة بيتا علي الهواتف إلا من لديه أكونت مطور علي متجر آبل ولكن هذه بعض الصور للخدمة من الداخل لتضح الصورة بشكل أفضل:

 

 

 

 

 


الآن أعتقد أن الصورة أصبحت واضحة جداً كيف ستستطيع التحكم في جهازك من أي مكان آخر وكيف ستصبح البيانات واحدة علي الأجهزة كلها مما سيوفر علينا الكثير والكثير من الوقت في نقل البيانات لجميع الأجهزة ولمن لا يعرف فإن iOS5 بجميع تلك المميزات سيتوفر للجميع بدون أي قيود خلال أسابيع إن شاء الله.

 

  • هل أعجبك الموضوع؟

نبذة عن Hosam Adel

مصمم ويب ، طالب في كلية الهندسة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *