Samsung ترفع أسعار المعالجات علي Apple ٢٠٪ …

Untitled-1

لم تكتفي Samsung عملاقة التكنولوجيا الكورية بأن ٨٫٨٪ من من دخلها الكلي في عام ٢٠١٢ جاء من Apple من تصنيع معالجات و شاشات و ذاكرات عشوائية، بل إنها رفعت سعر تصنيع المعالجات لـApple بمقدار ٢٠٪!

الأخبار من جريدة وال ستريت جورنال تقول أن Samsung عرضت السعر الجديد علي Apple و رضت بالرفض أولاً ثم لم تجد بديل … فوافقت!

جدير بالذكر أن Samsung و Apple بينهم عقد مستمر حتي ٢٠١٤ لتوريد قطع معالجات و شاشات و ذاكرات عشوائية من تصميم Apple الخاص كما تريدها. وصل توريد القطع لـApple في ٢٠١٢

ظهرت أخبار عن بحث Apple عن بديل خصوصاً لتوريد معالجاتهم الخاصة لأن سوق الشاشات واسع و هي تعتمد علي أعتي عمالقة الشاشات بجانب Samsung منهم LG و Sharp و Japan Display.

ظهر البديل للحظة و هي شركة TSMC الكورية و عرضت Apple مبلغ كبير من المال لضمان الإستحواذ علي إنتاج منعين كاملين منها، ردت TSMC أنها تريد إستقلاليتها بعض الشئ و قد تعطي إنتاج المصنعين لـApple دون حاجة لضمان إستحواذ، لكن يبدو أن هناك مشاكل في سلسلة التصنيع و لم يتم الإنتاج حتي الآن.

يذكر أن Samsung تورد لـApple قطع بـ١١ مليار دولار هذا العام و العام الماضي كان هذا الرقم ٧٫٨ مليار فقط! بعدد 130 مليون وحدة موردة العام الماضي و 200 مليون وحدة موردة هذا العام … يذكر أيضاً أن Apple دفعت ٢ مليار دولار لـSharp لتخرجها من محنة مالية و تستحوذ علي جزء كبير من الإنتاج حتي لا تحتاج توريد أكبر من Samsung.

  • هل أعجبك الموضوع؟

نبذة عن A.Zoughby

-Editor-in-Cheif at RNN Tech news for Apple News - Editor at Mobile Square for Apple News -UI & Apps Designer -Studying Architecture

اترك رد