هل تنوي الشركات المنافسة شراء شركة RIM ؟؟

كما نعلم جميعاً شركة RIM هي الشركة المزودة لهواتف بلاكبيري وفي الأونة الأخيرة عانت من عدة تخبطات خصوصاً هذا العام من وضع مالي متدهور وأرباح متدنية للغاية ففي ال 12 شهر الأخير هوت القيمة السوقية للشركة بمقدار 77% لتبلغ الأن 6.8 مليار دولار و هذا بالأضافة الي العديد من التأجيلات بشأن اطلاق منتجاتها وكان أخرها الهاتف الجديد لبلاك بيري 10 الذي تأخر الأعلان عنه لبداية العام القادم.

كل هذا ذاد من رغبة الشركات المنافسة في شراء هذا الكيان للاستفادة من خدماتة وربما دمجه مع منتجاتة ولنبدأ بشركة أمازون فحسب تقارير لشركة رويترز تخطط شركة أمازون للأستحواذ علي شركة RIM وبها تجري الأن محادثات للأستحواذ علي الشركة ولكن بعض التصريحات القادمة من داخل شركة RIM نفت هذه التقارير وقالت أن الشركة ستتعافي بمرور الوقت والستثمارات الجديدة.

تقارير أخري هذه المرة وعلي مسئولية وول استريت جورنال المتخصصة في الأقتصاد ذكرت من خلالها أن تحالف من مايكروسوفت ونوكيا يخططون لشراء خدمات الشركة ولكن مازالت الأنباء غير واضحة في هذا الشأن.

وأخيرا فبعد استحدواذ شركة جوجل علي العديد من الشركات بداية هذا العام واستحواذها علي موتورولا أحد أكبر مصنعي الهواتف ، واستحواذ مايكروسوفت أيضاً علي خدمة Skype هل نحن في عصر استحواذ الشركات العملاقة علي الكيانات الأصغر؟؟ لندع الأيام المقبلة تجيب علي هذا التساؤل.

  • هل أعجبك الموضوع؟

نبذة عن Mohab Tarek

طالب هندسة حاسب ومدون مصري مهتم بالتقنية بشكل عام وبالهواتف النقالة بوجه خاص وخاصة نظامي سيمبيان وويندوز فون

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *