إتصالات الإمارات توفر لعملائها خدمات الدفع عبر تقنية NFC

حسنا يبدو بأن ماكنا نراه في الأفلام علي أنه خيال علمي أصبح أقرب للحقيقه ، أمس أعلنت شركة الإتصالات الإماراتيه Etisalat خلال مؤتمر جايتكس عن أنها ستوفر لعملائها خدمات الدفع عبر تقنية NFC ، التقنيه إذا كنت لم تسمع عنها هي إختصار ل Near Field Communication أي الإتصال قريب المدي وهي تقنية شبيه بتقنية البلوتوث غير أن  عملية الإتصال تتم في مسافه أصغر ولكن التقنية الجديده تحمل خصائص أكبر بكثير من البلوتوث للمزيد حول الخدمه بإمكانكم قراءة تدوينتنا عن هذه الخدمه من خلال هذا الرابط .

تقنية NFC والتي أصبحت متوفره تقريبا في كل الهواتف الحديثه مثل Nexus S , Blackberry Bold 9900 ستغنيك عن حمل بطاقاتك الائتماينه حيث أصبح بإمكانك الأن القيام بكل شئ من خلال هاتفك ، حيث يمكنك دفع حساب شراء تي شيرت مثلا أو أي عمليه قمت بها .

إتصالات قامت  بتجربة الخدمه خلال الأشهر الماضيه ويبدو أنها ستطلق رسميا في أواخر العام الحالي حسب أحد المسئولين في الشركه ، الخدمه لن تتطلب أي رسوم إضافيه فقط حساب العمليه التي تقوم بها .

بالطبع نتمني أن تنتشر هذه التقنيه عبر البلدان العربيه ليس ذلك فحسب لانها متوفره في الهواتف بالطبع بل نتمي أن تدعمها شركات الإتصالات لانها بالطبع ستوفر الوقت والجهد وستقلل كثيرا من عمليات السرقه والاحتيال .

هنيئا لكم مستخدمي إتصالات في دولة الإمارات العربيه المتحده

المصدر

  • هل أعجبك الموضوع؟

نبذة عن Ahmed Ali

مطور تطبيقات ومستخدم لويندوزفون و ويندوز8 وأندرويد ، مهتم بكل جديد في عالم التقنية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *