سامسونج تخطط لجعل نظام بادا مفتوح المصدر العام القادم

تقارير تفيد بأن شركة تصنيع الاجهزه الكوريه سامسونج تخطط لجعل نظام تشغليها للهواتف الذكيه “Bada” مفتوح المصدر العام القادم وإستخدامه في التليفزيونات الذكيه إلي جانب الهواتف  ، سامسونج تأمل أن تزيد هذه الخطوه من إنتشار النظام وأيضا من جلب المطورين إليه مماسيسهم بشكل كبير في إنتشاره كما يبدو أن سامسونج تريد ان تقلل من الإعتماد في أجهزتها علي نظام تشغيل جوجل الشهير Android .

كما أضاف أحد المسئولين بأن الشركه تخطط فقط لجعل bada مفتوح المصدر ولانيه لدي الشركه لشراء نظام تشغيل جديد خصوصا بعد إنتشار العديد من الشائعات حول نية سامسونج شراء نظام تشغيل WebOS بعد تخلي Hp عنه .

هذه الخطوه تأتي كرد فعل طبيعي بعد قيام جوجل بشراء القسم الخاص بالهواتف في شركة موتورولا بملبغ 12.5 بليون دولار  وهو ماأدي إلي إحساس العديد من الشركات مثل HTC , Samsung بأن جوجل تود منافستهم رغم تأكيد جوجل بأنها لن تتدخل في إدارة الشركه وأنها ستظل شركه منفصله .

نظام Bada حقق نجاحات رائعه حتي الأن ويبدو أن سامسونج مهتمه جدا بالنظام حيث أعلنت مؤخرا عن إطلاق 3 هواتف جديده تعمل به وكلهم سيأتون بالإصدار الثاني من النظام الذي قامت سامسونج بتطويره وأضافت إليه العديد من المميزات والخصائص الجديده .

كما أن سامسونج أعلنت عن أنها ستقوم بتحديث كل أجهزة Wave إلي الإصدار الثاني من النظام بادا وهي خطوه ذكيه لجعل أكثر من جهاز يستخدمون النظام في نفس الوقت .

  • هل أعجبك الموضوع؟

نبذة عن Ahmed Ali

مطور تطبيقات ومستخدم لويندوزفون و ويندوز8 وأندرويد ، مهتم بكل جديد في عالم التقنية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *