خبير أمني يكتشف طرق جديدة لأختراق نظام الاندرويد

من المعروف أن نظام تشغيل الهواتف اندرويد من أكثر النظم ثباتاً حتي الأن حيث لم يتمكن قراصنة الهواتف من اختراقها حتي الأن ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن ؛ حيث صرح الخبير الأمني Riley Hassell من انه اكتشف تغرات في نظام الأندرويد ستمكن المخترقين وقراصنة الهواتف من اختراق الأجهزة التي تعمل بها .

 

حيث صرح في أثناء مقابلة تمت معه الخميس الماضي انه اكتشف العديد من التطبيقات شائعة الأستخدام تحتوي علي ثغرات أمنية خطيرة تمكن المخترقين من مهاجمتها ، وأضاف ان العديد من المبرمجين لا يلتزموا بالقواعد الأمنية في أثناء كتابة برامجهم لأندرويد.

حيث ان هذه البرامج تعرض نفسها لخطر المهاجمة وعن طريقها يتمكن المخترق من التحكم في جهاز الضحية عن بعد وسرقة البيانات بل وعن طريق طرق بسيطة كرسالة نصية مثلاً ولكنه رفض الافصاح عن هذه التطبيقات التي تعرض المتخدمين الي خطر الاختراق مستقبلاً خشيةً أن يستفيد بها القراصنة في مهاجمة المستخدمين و ذكر Hassell انه قد حذر جوجل من هذه الثغرات.

يذكر أن Hassell و Macaulay كانا من المفترض ان يقدموا شرح بعنوان “اختراق الاندرويد للربح” في المؤتمر السنوي للقراصنة Black Hat hacking conference حيث كان متوقع حضور المئات من الأشخاص وذكر عندها في اخر لحظه ان هذه الأبحاث ربما تكون نشرت من قبل ولكن بالطبع السبب الحقيقي لأختيارiه الغاء العرض هو اقفال الباب امام اي مخترقين حيث سيهدد هذا العديد من مستخدمي الاندرويد لأنه من وجهة نظره لا توجد طريقة  لعلاج هذه الثغرات حتي الأن ومن هذا المنطلق فهذه الاشياء لايمكن منقاشتها امام العديد من المتابعين .

 

الا أن Hassell عاد وذكرانه من المرجح ان يفصح عما لديه في اكتوبر القادم في مؤتمر اخر يسمي Hack in The Box security conference.

المصدر :  Reuters
مصدر الصورة : Compixels

  • هل أعجبك الموضوع؟

نبذة عن Mohab Tarek

طالب هندسة حاسب ومدون مصري مهتم بالتقنية بشكل عام وبالهواتف النقالة بوجه خاص وخاصة نظامي سيمبيان وويندوز فون

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *