هل تضع سامسونج عينها علي نظام WebOS ؟

سامسونج ربما لا تفكر في شراء شركة Hp ولكنها بالتأكيد تضع عينها علي نظام تشغيل WebOS ، فطبقا لبعض التسريبات التي ظهرت مؤخرا فإن سامسونج تنوي شراء شركة Hp ولكن قامت سامسونج بإنكار هذه التسريبات ، مصادر لبعض الموقع التقنيه حصلت علي بعض التقارير التي تفيد نية سامسونج شراء نظام WebOS وخصوصا بعد تخلي شركة Hp وقتله قبل أن يولد .

ولكن لماذا تهتم سامسونج بشراء WebOS ؟! بالطبع يوجد العديد من الأسباب أهمها قيام جوجل مؤخرا بالإستحواذ علي قسم الموبايل الخاص بشركة موتورولا مقابل 12.5 بليون دولار وبما أن موتورولا منافس لسامسونج وكلاهما يعتمد نجاحهم وأرباحهم بشكل كبير علي نظام أندرويد من جوجل فإن سامسونج تخشي من حصول موتورلا علي معامله خاصه رغم ان جوجل أكدت بأن أندرويد بدأ مفتوح المصدر وسيظل مفتوح المصدر بالإضافه إلي تأكيدها علي أن موتورلا ستظل تدار بنفس الطريقه كعمل منفصل .

نظام WebOS والذي كان اسمه palm قبل أن تشتريه Hp هو نظام أكثر من رائع ويحتوي علي العديد من المميزات الرائعة والتي ربما تجعل سامسونج تفكر جديا في شراءه خصوصا وأن ذلك ربما يضمن لها حصه رائعه في السوق وأيضا سيفرقها عن منافسيها الذي يستعملون أندرويد وأيضا المنافسين الاخرين مثل مايكروسوفت وأبل بالإضافه إلي نوكيا .

يذكر أن سامسونج تمتلك نظام تشغيل خاص بها وهو Bada والذي تم إطلاق الإصدار الثاني منه قبل عدة أيام والذي ربما يتم دمجه مع نظام WebOS إن صحت التقارير التي ذكرناها .

المصدر

  • هل أعجبك الموضوع؟

نبذة عن Ahmed Ali

مطور تطبيقات ومستخدم لويندوزفون و ويندوز8 وأندرويد ، مهتم بكل جديد في عالم التقنية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *