ماذا يعني استحواذ جوجل علي موتورولا [حقائق و أرقام]؟

كثير من الأشياء سوف تكشفها الأيام القادمة وها قد بدأت بعض الحقائق تتكشف يوما بعض يوم فبعيداً عن التصريحات الرسمية من مسئولي جوجل هذه الخطوة تعني الكثير لكلا الشركتين وهذه هي بعض الأرقام ؛ باستحواذ جوجل علي موتورولا هي بذلك تكسب 20000 من موظفي ومهندسي شركة موتورولا ، أيضاً مره اخري تمتلك الأن جوجل نحو 24000 من براءات الأختراع و هذا يعني لا مزيد من القضايا وساحات المحاكم .

 

ونأتي لأهم جزء من الأتفاقية جوجل تمتلك نسبة الأسد من السوق ولكن هذا من ناحية نظام التشغيل ولكنها الأن تمتلك حصة فعليه من السوق هذه المرة كمصنع للهواتف فهي الأن تأتي خلف شركة HTC بنسبة بلغت 29 % من سوق هواتف الأندرويد وقبل مصنع عملاق كسامسونج.

 

 

علي الجانب الاخر استحواذ جوجل علي موتورولا يعني لها الكثير فهي الأن هي أول من سيحظي بالتحديثات اللازمة لنظام الأندرويد بل وربما قبل بعض حلفاؤها الاخرين هذا بالطبع سيثير غيرة البعض وربما يؤدي الي حركات انفصال عن جوجل من يعلم؟ .

جوجل مرة اخري ستستفيد من شركة كبيرة في مجال الهاردوير بمعني لا تحكم بعد الأن وكلنا يعرف أن بعض الشركات الحليفة لأندرويد تضيف لمستها علي الأجهزة كتغيير الواجهة للنظام فتمتلم HTC واجهة Sense  و سوني اريكسون تمتلك واجهة UXP و سامسونج تمتلك واجهة TouchWiz ،فجوجل الأن ستفعل ما تريد بهاتفها .

 

المصدر: TechCrunch

  • هل أعجبك الموضوع؟

نبذة عن Mohab Tarek

طالب هندسة حاسب ومدون مصري مهتم بالتقنية بشكل عام وبالهواتف النقالة بوجه خاص وخاصة نظامي سيمبيان وويندوز فون

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *